google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

طائرات الاحتلال تقصف خيام النازحين في الزوايدة وتوقع شهداء وجرحى

0

يدخل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، يومه الـ316، بمزيد من الغارات والقصف المدفعي على مختلف مناطق القطاع.

فقد استهدف قصف إسرائيلي في ساعات بعد منتصف الليل “بركس” يضم خياما للنازحين في الزوايدة؛ استشهد على إثرها نحو 12 مواطنا وأصيب آخرون بجروح.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال شنت 3 غارات على محيط المدخل الجنوبي لبلدة الزوايدة وسط القطاع.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمنزل في الحي، كما أصيب طفل جراء إطلاق نار استهدف خيام النازحين قرب مدينة حمد السكنية شمال غرب خانيونس، فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف منزل قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على شارع صلاح الدين الرئيس بين كافة مناطق القطاع في منطقة السطر الشرقي بمدينة خان يونس، فيما نسف جيش الاحتلال مبان سكنية بحي تل السلطان غرب رفح.

في الوقت نفسه، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها على المناطق الشرقية بمخيم البريج ودير البلح المكتظة بالنازحين والتي طالب جيش الاحتلال سكانها أمس بالنزوح وفق أوامر إخلاء جديدة.

ومساء أمس الجمعة استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف على مدينة غزة.

وقال متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، في بيان؛ إن “3 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف شنته مسيرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأشار كذلك إلى إصابة عدد آخر باستهداف شنته مسيرة إسرائيلية منزل يعود لعائلة “حسين”، في منطقة مربع الفاروق بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضاف أن مسيرة إسرائيلية أخرى استهدفت شقة سكنية بعمارة “مهنا” الواقعة في منطقة المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

فيما نقلت وسائل إعلام، عن مصدر طبي فلسطيني قوله؛ إن “شهيدين سقطا إثر قصف مسيرة إسرائيلية لشقة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.