google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

بن غفير وسموتريتش يخيران نتنياهو: الائتلاف أو الصفقة

0

اتهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، بمحاولة “تبييض” اتفاق لإنهاء حرب قطاع غزة الذي قدمه الرئيس الأميركي، جو بايدن، وكرر التهديد بالإستقالة من الحكومة؛ فيما توعد وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، بتفكيك الحكومة إذا قبل نتنياهو بصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، التي كشف عنها بايدن.

وقال رئيس حزب “عوتسما يهوديت”، بن غفير إن نتنياهو، يماطل ويرفض السماح له برؤية نص مسودة اتفاق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى مع حركة حماس، التي تحدث عنها الرئيس الأميركي، وأضاف أن نتنياهو دعاه للاطلاع على مسودة خطة غزة لكن مساعدي رئيس الحكومة لم يقدموها له، وذلك لمرتين.

وتحدث بن غفير إلى صحافيين في الكنيست بعدما تهرب من عائلات رهائن حضرت إلى غرفة حزبه وانتقل إلى غرفة أخرى. وقال بن غفير إن “رئيس الحكومة وافق على أن أحضر إلى مكتبه وأشاهد المسودة. ومنذئذ مرت 24 ساعة، شملت مماطلات والكثير من الضبابية. سيدي رئيس الحكومة، ما الذي تخفيه؟”.

وأضاف أن “ظهر اليوم هاتفني (رئيس مجلس الأمن القومي) تساحي هنغبي، ولن أقول كل شيء احتراما له، لكنه رسم خطوط الكابينيت المقلص. وإذا لم تكن الصفقة انهزامية، وإذا لا توجد موافقة على إنهاء الحرب، لماذا ترفضون أن أرى المسودة التي وعدتم أن أراها؟ وسبب الإخفاء والمماطلات هو أن هذه مسودة انهزامية وتوجد محاولة لتبييضها”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.