google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

شهيد برصاص العدو الصهيوني في الخليل وتواصل الاقتحامات لمدن وبلدات الضفة المحتلة

0

تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حيث تستمر قوات الاحتلال في تنفيذ اقتحامات وعمليات دهم واعتقال في المدن والبلدات.

فقد استشهد عامل، فجر اليوم الثلاثاء، بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء عليه، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم المدينة، بعدد من المركبات العسكرية، وداهمت عددا من منازل المواطنين، حيث انتشرت في باب الزاوية، وحارة الشيخ وحبايل الرياح ومنطقة مفرق أبو الحلاوة.

وجنوب الضفة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين أحدهما سيدة من قرية عيلة علي شرق بيت لحم. 

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سلوى عطية حمدان (44 عاما) بعد مداهمة منزل عائلتها في القرية.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد جمعة طه صلاح (44عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزله.

وفي نابلس اقتحم الاحتلال، فجرا، مخيم عسكر شرق المدينة، حيث أفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحم المخيم، واندلعت مواجهات في المكان، ونشر الاحتلال قناصته في محيط المخيم وداخله.

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال داهم عددا من المنازل داخل مخيم عسكر القديم، وطالب من بعض العائلات بتسليم أبنائهم خلال ساعات، بحجة أنهم مطلوبين، كما هدد بنسف عدد من المنازل.

أما في جنين فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، بلدة سيلة الظهر جنوب المدينة، حيث جرى الاقتحام بعدد من المركبات العسكرية، وداهم جيش الاحتلال عددا من المنازل فيها دون اعتقالات.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت جلبون ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي تجاه المواطنين دون أن يبلغ عن إصابات.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون ابراهيم أبو الرب إن قوات الاحتلال هددت بتصعيد عدوانها على القرية وبمنع المواطنين والمركبات والجرارات الزراعية من الوصول إلى الأراضي الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري، مشيرا إلى أن الأهالي يملكون ما يقارب من خمسة آلاف دونم زراعي بمحاذاة الجدار المقام على أراضي القرية .

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية فقوعة ما أدى إلى اندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات، كذلك اقتحمت بلدة يعبد وكثفت من تواجدها في محيط قرى وبلدات جنوب جنين .

Leave A Reply

Your email address will not be published.