google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

ثلثا الإسرائيليين لا يصدقون إدعاء نتنياهو بإنه “يقترب من تحقيق النصر”

0

أظهر استطلاع للرأي، أن ثلثي الإسرائيليين لا يصدقون ادعاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن بلادهم تقترب من تحقيق نصر وشيك في عدوانها المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

وحسب استطلاع لقناة “13” العبرية نشرت نتائجه على موقعها الإلكتروني أمس الأحد، فإن 68% من الإسرائيليين لا يصدقون نتنياهو حين يقول إن “إسرائيل على بعد خطوة من النصر”.

وفي حين قال 16% إنهم يصدقون نتنياهو، أجاب البقية بأنهم لا يعرفون أو رفضوا الإجابة.

وفي أكثر من تصريح قال نتنياهو بأن “إسرائيل على بعد خطوة أو قريبة جدا من النصر”، وقال أمس الأحد إن تل أبيب “ستزيد في الأيام المقبلة الضغوط السياسية والعسكرية على حماس، وستوجه لها المزيد من الضربات المؤلمة”.

كما أظهر الاستطلاع أن 63% يؤيدون إجراء انتخابات مبكرة، في حين أيد 33% إجراءها في موعدها المحدد مسبقا في أكتوبر/تشرين الأول 2026.

وأيد 48% من الإسرائيليين إقالة وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، بينما رفض 35% منهم ذلك.

وتواجه تصريحات وسياسات بن غفير، انتقادات من كثير من الإسرائيليين، ويعتبرونه مسؤولا، إلى حد كبير عن تأزيم الأوضاع في البلاد، فيما تتهم المعارضة نتنياهو بالفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة، لاسيما القضاء على حركة “حماس” وإعادة المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.