google-site-verification=0y7SK1TSqpUjd-0k3R3QUeUDKj-1chg6Il-3Qtn7XUM

5 شهداء في القدس وجنين ومواجهات مع الاحتلال بعد اقتحامه مدنا بالضفة المحتلة

0

شهدت عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي بدأت تنفيذ اقتحامات منذ ساعات مساء أمس واستمرت حتى صباح اليوم الأربعاء.

فقد استشهد 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي، في القدس وجنين شمال الضفة.

حيث أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجيب العسكري شمال غرب القدس المحتلة.

كما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة فلسطينية كانت تقل 5 شبان عند الحاجز العسكري الإسرائيلي القريب من بلدة الجيب شمال غرب القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد قتلت طفلا فلسطينيا في مخيم شعفاط بالقدس الليلة، حيث أعلنت محافظة القدس استشهاد الطفل رامي حمدان الحلحولي (12 عاما).

ولم تؤكد الشرطة الإسرائيلية الوفاة، لكنها قالت إن أعمال شغب عنيفة اندلعت في المخيم لليلة الثانية على التوالي، وإنه خلال الاضطرابات أطلق شرطي رصاصة واحدة باتجاه مشتبه فيه “شكّل خطرا على القوات بإطلاق ألعاب نارية هوائية”.

في حين قالت مصادر صحفية لفلسطين اليوم إن فلسطينيين اثنين استشهدا فجر اليوم الأربعاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي داخل حرم مستشفى جنين الحكومي.

كما أصيب 3 فلسطينيين برصاص قناصة الاحتلال في مخيم جنين، بعد اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة ومخيمها  من المحور الشمالي.

وأفاد شهود عيان بأن نحو 30 آلية عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة وانتشرت في أحياء عدة وعند أطراف المخيم، مما أدى إلى اشتباكات مع مقاومين.

من جهتها قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم جنين، وإنهم يتصدون لها بالرصاص والعبوات المتفجرة.

كما امت قوات الاحتلال الإسرائيلي بجرف بعض الشوارع وتدمير البنى التحتية في المخيم.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس من الجهة الشرقية،  واندلعت على إثر الاقتحام اشتباكات مسلحة، استهدف خلالها المقاومون آليات الاحتلال بصليات من الرصاص.

فيما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية برفقة جرافة، كما داهمت قوات الاحتلال أحد المنازل في منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، واندلعت اشتباكات كذلك بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم بلاطة شرقي المدينة 

وجنوب الضفة اعتقل الاحتلال الشاب أحمد سمير صليبي بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في حي قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال تمنع المصليين من الخروج من مسحد عصيدة خلال اقتحام البلدة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد فادي جمجوم في الخليل وتأخذ قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

واعتقلت القوات الإسرائيلية أيضا نبيل مرشد عوض ونجله عبد الله والشاب صلاح فرحان علقم بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي رام الله أفادت مصادر صحفية لفلسطين اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة عارورة شمال المدينة صباح اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.